أنت هنا

كلمة المدير العام

د/ رشيد الحمد
المدير العام 

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله ، أيها الإخوة والأخوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،،

بين لحظات الأمل وأفاق الطموح تحولت فكرتنا إلى حقيقة واقعة , بخطواتٍ كتبَ اللهُ لها النجاحَ .. فكانت المدارس المتقدمة  .. بغايات سامية تتمركز حول بناء جيل صالح مبدع يعيش عصره في ضوء عقيدته  فكانت محطاتُ نجاحِها الأولى .. ثماراً يانعةً بفلسفات   تربوية فريدة  تركز  على دعم  أداء الطالب بوصفه المخرج النهائي الذي تراهن عليه ولم يكن تركيزنا على المدخلات والعمليات بقدر تركيزنا على بيئة الفصل  وتطويرها  لكونها  الظرف  المكاني الذي تتفاعل فيه  أهم  عناصر العمل التعليمي  والتربوي  : المعلم- المتعلم- المنهج.

في صورة من التشاركية تحولت معها المقررات الدراسية إلى أبعاد تطبيقية  مع تطوير  لأساليب التعلم بعيدا عن   التلقين  وبتوظيف احترافي  لأنواع التقنية في التعليم.

ولم يكن لتجتمع هذه الخبرة في المدارس  لولا فضل الله أولا ثم تكامل عناصر القيادة والإدارة والقوة في قياداتها وكوادرها العاملة ووضوح في رؤيتها وسمو رسالتها التي تسعى إلى تقديم تعليم منافس بأبعاد تطبيقية وفقا لثوابت الأمة وتوجهات الوطن في بيئة جاذبة ومحفزة على التعلم لجيل ينتج المعرفة وبشراكة مجمعية .

  إن المدارس المتقدمة  بما تمتلكه من خبرات  وتطوير  أهلها لأن تكون المدارس الأسرع نمواً والأكثر سمعة وصيتا ً  فتنوعت  نشاطاتها  بين التعليم الأهلي والتعليم الدولي  (الدبلوما الأمريكية )  ولم تتربع المدارس المتقدمة على منصة المدارس الأسرع نمواً فقط بل كانت الحائزة على العديد من الجوائز والاعتمادات المحلية والدولية بدءاً الايزو9001:2008 والاعتماد الدولي من هيئات أجنبيةخلال سنتين من انشائهامثلAdvance EdوشركةAlaaالأمريكية وكان أخرها حصولهاً على جائزة وزارة التعليم للتميز على مستوى مدارس المملكة  إن مفهومنا في المدارس المتقدمة ليس قائماً على الربحية بقدر ما هو أحد مدخلات العمل الصالح وطريقنا إلى نفع الخلق فأحب الناس إلى الله أنفعهم للناس .

 

  • وقد وضعت المدارس المتقدمة أمامها ..هدفاً واضحا أن تكون المدرسة الأولى على مستوى المملكة في التعليم الأعلى جودةً.. والأعمق أثراً.. والأغزر إنتاجاً ورعايةَّ لكُلِّ قِيم وأهداف ديننا ووطننا وأمتِنا .. تعقُبُها خطوةُ أخرى أن تُحقِّق المدارس  مرتبةً عالميةً في الاختبارات التحصيلية والقدرات , وليس ذلك صعباً علينا بعد الأخذ بأسبابه , وطلبِ العونِ من الله وقد لاحت لنا معالم التفوق والتقدم مؤمنين بأنه ليس الغاية أن تكون المدرسة هي الاولى ولكن غايتنا أن نحافظ على هذا المركز ونصونه باستمرار .        
  • أيها الآباء ، وأيتها الأمهات .

لا ندعي أننا الأفضل ، ولسنا ممن ينكر التقصير ، مسؤوليتنا كبيرة جداً تقع بين رؤية قائد وتطلعات مجتمع، إلا أننا وفي كل لحظة وفي كل يوم نجدد العهد مع رب الوجود أن نخلص العمل لديننا ومليكنا ووطننا ولما فيه خير أبنائنا .

نضع بين أيديكم موقع المدارس المتقدمة الأهلية حافلاً بجهود جيل المستقبل وقادة الغد ولابد أن نسطر كلمة شكر وتقدير لسعادة الدكتور عبدالرحمن بن سعد الحقباني المشرف العام على المدارس على دعمه ورعايته واهتمامه ولمدير مكتب التعليم بالرائد ومساعديه على دعمهم وتوجيهاته وتواصلهم ، ولزملائي وزميلاتي في الأقسام وجميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات والإداريين والإداريات بجميع الأقسام .

 

د/ رشيد الحمد
المدير العام 

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله ، أيها الإخوة والأخوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،،

بين لحظات الأمل وأفاق الطموح تحولت فكرتنا إلى حقيقة واقعة , بخطواتٍ كتبَ اللهُ لها النجاحَ ." data-share-imageurl="">